هاتف ذكي وإقتصادي بنظام فايرفوكس ب40 دولار فقط !

| | | 0تعليقات


هاتف ذكي وإقتصادي بنظام فايرفوكس

نظام فايرفوكس للهواتف المحمولة
نظام تشغيل  فايرفوكس للهواتف المحمولة من شركة Mozilla هو أول نظام تشغيل مبني بشكل كامل على معيار منصة الويب المفتوحة Open Web، مما يتيح تطوير كل ميزة على أنها تطبيق. وتستطيع تطبيقات الويب الوصول إلى كل قدرات جهاز الهاتف الذكي متجاوزةً العوائق المعتادة لـ html5  على الأجهزة النقالة، لتقدّم أداءً استثنائياً.

يتكون نظام التشغيل
Firefox OS من ثلاثة طبقات رئيسية: Gonk تمثل المستوى المنخفض إذ تتكون من نواة لينكس، وGecko محرك تشغيل التطبيقات، و Gaia واجهة المستخدم.

خصائص ومميزات Firefox OS
·        التكامل مع الشبكات الإجتماعية بشكل كبير مثل الفيسبوك وتويتر.
·        دعم خرائط جوجل: بفضل html5 سيكون بإمكان المستخدمين التمتع بإصدار خرائط جوجل كاملاً كما يظهر للمستخدمين عبر التصفح من خلال أجهزة الكمبيوتر .
·        خبرة وقوة Qualcomm: جميع الهواتف التي ستعمل بنظام تشغيل فايرفوكس ستحمل معالجات من كوالكوم حيث عقدت موزيلا إتفاقاً طويل المدى وحصرياً معها.
·        إمكانية دعم التطبيقات المصغرة: على الرغم من أن نظام فايرفوكس التشغيلي يحمل شاشة رئيسية شبيهة بشاشة أجهزة الآيفون إلا أن موزيلا لا تستبعد دعم التطبيقات المصغرة على الإطلاق.
·        البساطة والسرعة والفعالية: موزيلا تقول ان نظام تشغيل فايرفوكس سيوفر تجربة بسيطة وسريعة وفعالة للمستخدم مع سعر رخيص، وهو ما سنشاهده من خلال الهاتف الجديد في السطور التالية.
·         إعتماد النظام على أكواد html5 :حيث  النظام مبني في الأساس على  html5 وهو ما يعطيه مميزات رائعة في الأداء والتصفح.

هاتف Alcatel الجديد: الخصائص والمميزات


خلال مؤتمر الجوال العالمي الذي أقيم في مدينة برشلونة الإسبانية في بداية آذار/ مارس الحالي، قامت شركة ألكاتيل بالتعاون مع مؤسسة فايرفوكس وشركة الإتصالات الخليوية أورانج، بالكشف عن هاتفها الذكي الجديد Alcatel Orange Klif، العامل بنظام firefox OS التابع لموزيلا بسعر 40  دولار فقط، والذي يتمتع بكونه نظام مفتوح المصدر ويمكن التعديل عليه.

بالتأكيد الهواتف المنتجة من قبل الماركات العالمية أسعارها تتعدى الواقع أحياناً، بينما هاتف ألكاتيل يناسب شرائح أكبر وأوسع، وبالنسبة لأولئلك اللذين يرغبون في إقتناء هاتف ذكي أكثر تطوراً يمكنهم زيارة موقع مختص بالإعلانات المجانية وتتوفر فيه الهواتف الذكية المستعملة بأسعار إقتصادية مثل iPhone5 وغير ذلك من الهواتف المنتشرة.

ووفقا لشركة ألكاتيل، فإن الهاتف "اورانج كليف"  يأتي بشاشة 3.5  بوصة ذات درجة وضوح  480×320بيكسل، ومعالج ثنائي النواة من فئة MediaTek بتردد 1.0 جيجا هرتز. الذاكرة عشوائية بحجم 256 ميجا بايت، بينما الذاكرة داخلية بحجم 512 ميجا بايت قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية Micro SD.

الكاميرا خلفية بدقة 2 ميجابكسل مع فلاش led، والبطارية بسعة 1300 ميلي أمبير. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف يدعم موجات Radio fm فضلاً عن تقنية الواي فاي والبلوتوث والـ  GPS وشبكات الجيل الثالث. مزود بمنفذين لشريحة الإتصال sim، كما أنه يدعم الإصدار 2.0 من نظام Firefox OS .

هذه ليست المرّة الأولى التي تتعاون فيها موزيلا وألكاتيل، فقد سبق أن طرحتا جهاز Alcatel One Touch.

س.س

أعجبك الموضوع ؟ , أنشره ليستفيد أصدقاءك أيضا

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق